للاستفسار او الابلاغ. تواصل معنا على واتساب تلجرام

كيفية الاقلاع من مفتاح الفلاش USB او قرص DVD لتثبيت ويندوز 10 على جهازك

تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو عملية مهمة للغاية للحصول على تجربة استخدام سلسة وممتعة.
الرجاء الانتظار 0 ثانية...
مرّر لأسفل وانقر على انتقل إلى الرابط للاستمرار
تهاني! تم إنشاء الرابط
how-to-take-off-from-the-usb-flash-drive-or-dvd-for-windows-10
الاقلاع من مفتاح الفلاش USB او قرص DVD لتثبيت ويندوز 10 على جهازك

 تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو عملية مهمة للغاية للحصول على تجربة استخدام سلسة وممتعة. في هذا الموضوع، سوف نتحدث عن كيفية الاقلاع من مفتاح الفلاش USB أو قرص DVD لتثبيت ويندوز 10 على جهازك.

كيفية الاقلاع من مفتاح الفلاش USB أو قرص DVD

المتطلبات الأساسية:

قرص DVD فارغ أو مفتاح USB فارغ (سعة 8 جيجابايت على الأقل)

تحميل ملف ISO الخاص بنظام التشغيل Windows 10

برنامج حرق الأقراص (مثل Rufus أو Windows USB/DVD Download Tool)

الخطوات:

1- تحميل ملف ISO لنظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الحصول على ملف ISO الخاص بـ Windows 10 من موقع Microsoft.

2- قم بتوصيل مفتاح USB الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن يكون القرص الخاص بك فارغًا وبسعة 8 جيجابايت على الأقل.

3- قم بتشغيل برنامج حرق الأقراص الخاص بك (مثل Rufus أو Windows USB/DVD Download Tool) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4- حدد مفتاح USB الخاص بك كجهاز الهدف لتثبيت نظام التشغيل.

5- حدد ملف ISO الخاص بنظام التشغيل Windows 10 الذي تم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6- انقر فوق زر "Start" (بدء) لبدء عملية نسخ الملفات إلى مفتاح USB الخاص بك. قد يستغرق هذا بعض الوقت، لذا يجب عليك الانتظار حتى يتم الانتهاء من العملية.

7- بمجرد الانتهاء من نسخ الملفات على مفتاح USB الخاص بك، قم بفصله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

8- قم بتوصيل مفتاح USB الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي تريد تثبيت نظام التشغيل Windows 10 عليه.

9- قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من إعدادات الإقلاع BIOS لديك. تختلف الطريقة التي تتم بها إعدادات BIOS على حسب نوع الكمبيوتر الخاص بك. يجب عليك البحث عن إعدادات الإقلاع في دليل مستخدم الكمبيوتر الخاص بك أو على الإنترنت.

10- بمجرد الوصول إلى إعدادات الإقلاع BIOS، قم بتغيير الإعدادات لتمكين الإقلاع من مفتاح USB الخاص بك. يمكن أن يكون الخيار المطلوب "USB" أو "Removable Devices" أو "External Devices"، ويختلف حسب نوع الكمبيوتر الخاص بك.

11- بعد تمكين الإقلاع من مفتاح USB الخاص بك، احفظ الإعدادات الجديدة وأعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

12- ستظهر شاشة الإقلاع من Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

13- بعد الانتهاء من تثبيت Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بإزالة مفتاح USB الخاص بك وأعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خلاصة

بهذه الطريقة، يمكنك تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام مفتاح USB أو قرص DVD. يجب عليك التأكد من تحميل ملف ISO الصحيح واستخدام برنامج حرق الأقراص الصحيح. كما يجب عليك التأكد من تغيير إعدادات الإقلاع BIOS الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت ترغب في تثبيت نظام التشغيل Windows 10 من مفتاح USB أو قرص DVD.

كيفية تغيير إعدادات الإقلاع BIOS الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على الزر المخصص للدخول إلى إعدادات الإقلاع BIOS. يختلف هذا الزر حسب نوع الكمبيوتر الخاص بك، ولكنه عادة ما يكون F2 أو F12 أو Del.

  • بعد الدخول إلى إعدادات الإقلاع BIOS، ابحث عن خيار الإقلاع Boot Options. يمكن أن يكون الخيار المطلوب "Boot Options" أو "Boot Sequence" أو "Boot Order"، ويختلف حسب نوع الكمبيوتر الخاص بك.

  • اختر الخيار الذي يتيح لك تغيير ترتيب الإقلاع Boot Order. ستظهر لك قائمة بأجهزة الإقلاع المختلفة، بما في ذلك مفاتيح USB وقرص DVD.

  • قم بتحريك جهاز الإقلاع من مفاتيح USB أو قرص DVD إلى الأعلى في ترتيب الإقلاع. سيتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مفتاح USB أو قرص DVD قبل أي محركات أقراص أخرى.

  • احفظ الإعدادات الجديدة وأعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بهذه الطريقة، يمكنك تغيير إعدادات الإقلاع BIOS الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتمكين الإقلاع من مفتاح USB أو قرص DVD. ستتمكن من تثبيت نظام التشغيل Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح باستخدام هذه الطريقة.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للسماح لموقعنا بالعمل بشكل صحيح، لتخصيص المحتوى والإعلانات، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ولتحليل حركة المرور على الموقع.
المعذرة !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع الاعلانات AdBlock!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مانع الإعلانات adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، نطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في لحظر الإعلانات أو ايقاف تشغيله الى حين تصفح الموقع وشكرا.